الاخبار

    الدار العراقية للازياء تتالق بازياء رافدينية عبر العصور ،في احتفاليةممثلية منظمة الفاو

       
    257 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   18/04/2019 8:33 صباحا

    شاركت الدار العراقية للازياء في الحفل الذي اقامته ممثلية منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة العراق ( الفاو) احتفاءا بمرور (40) عام على تاسيس اول مكتب لها في العراق ومباشرة اعمالها بتاريخ 1979. 

     


    اقيم الحفل صباح يوم الاربعاء 17 من شهر نيسان الجاري وعلى قاعة الزوراء في فندق الرشيد

     

     

    بحضور ممثل منظمة الفاو في العراق د.فاضل الزعبي وممثل وزير الزراعة ومدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل ابراهيم المندلاوي واعضاء من السلك الدبلوماسي والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الوزارات المرتبطة بالمنظمة وجمع من المثقفين والمهتمين اضافة الى الاعلامين والقنوات الفضائية والوكالات الاخبارية

     


    بدأ الحفل بعزف للنشيد الوطني تلاها كلمة ممثل منظمة الفاو تحدث خلالها عن مايجمع العراق بالمنظمة من تاريخ حافل بالتعاون والانجازات والية بناء القدرات بشقيها النباتي والحيواني اضافة لعرضه لموجز عن افاق العمل الجاد المستقبلي باعتبار المنظمة شريك اساسي في عملية البناء

     

     

    ونيابة عن وزير الزراعة صالح الحسني القى مستشار وزارة الزراعة د. مهدي القيسي كلمة بالمناسبة اكد فيها المهمة التي تظطلع بها منظمة الاغذية والزراعة وشراكتها في مجالات كثيرة خدمة لتعزيز الامن الغذائي .

     

     

    بعدها قدمت الدار عرضا تأريخيا فلكلوريا ضم ازياء اسلامية ومكونات مجتمع بلاد النهرين استعرضت فيه أطياف الشعب العراقي بازياء راقية معبرة جسدت فيها الماضي من تاريخنا الأجتماعي والحضاري والاسلامي ذات النكهة العراقية المتأصلة.

     


    نال العرض اعجاب الحاضرين بما لمسوه من قيمة فنية عالية عبر دقة عمل الازياء بالوانها ونقوشها المزينة بالخط العربي والرسوم المطرزة بخيوط ملونة ومذهبة واكسسوارات جميلة تتناسب والحقبة التي تمثلها ومسك الختام كان بافتتاح معرض لصور مشاريع منظمة (الفاو) والمنتجات الزراعية المحلية.

     

     

     

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
    3:45