الاخبار

    جناح الدار العراقية للأزياء في"سوق عكاظ 13"

       
    28 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   17/08/2019 10:55 مساءا

    لأول مرة يشارك العراق في فعاليات مهرجان "سوق عكاظ"بنسخته الثالثة عشر، المقام للفترة ١-٣١/ ٨/ ٢٠١٩ في مدينة الطائف/ المملكة العربية السعودية.


    حيث يتضمن الجناح العراقي منتجات عدد من دوائر وزارة الثقافة: الدار العراقية للأزياء، دائرة الفنون الموسيقية، وهيئة السياحة بالإضافة لمعروضات من منتوجات القطاع الخاص. 


    وكان حضور الدار العراقية للأزياء مميزا زين "سوق عكاظ" بمنتجاتها (من أزياء ولوحات فنية واكسسوارات وحلي، بالاضافة الى اعداد من مجلة "لكِ"), التي لاقت اهتماما وترحيبا ملفتا من جمهور الحضور.


    كما لاقت السمبوزيوم التي اقامها كل من فنانَي الدار المبدِعَين علي كاظم وضرغام غانم، اثرا طيبا زاد من توافد جمهور السوق على الجناح العراقي.

     


    وإذ تأتي المشاركة في إطار حرص العراق على حضوره الثقافي والتراثي، كما تعكس التزام وزارة الثقافة بترسيخ مكانة العراق والاحتفاء بتراثه المحلي ومشاركته مع باقي البلدان العربية الشقيقة. 

     


    يذكر أن النسخة الحالية من مهرجان «سوق عكاظ» تستضيف 11 بلداً عربياً، تشارك بأجنحة لتقديم فعاليات ثقافية اجتماعية اقتصادية كإقامة المعارض التراثية ،والأسواق التجارية، وفعاليات عديدة متنوعة كالمنافسات الشعرية والمبارزة والفروسية والغناء التراثي والرسم.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
    3:45