الاخبار

وزير الثقافة يتفقد الدار العراقية للأزياء ويعد بصرف رواتب الموظفين الجدد

   
254 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   27/07/2020 10:36 مساءا

زار وزير الثقافة والسياحة والآثار د. حسن ناظم، اليوم الاثنين ٢٠٢٠/٧/٢٧، الدار العراقية للأزياء وكان في استقباله د. ابتهال خاجيك تكلان مدير عام الدار.


في بداية اللقاء تبادل الوزير الحديث مع مدير عام الدار العراقية للأزياء حول آلية عمل الدار وكيفية النهوض بواقعها من خلال توفير المستلزمات الضرورية لانجاح مهمتها الثقافية والفنية وتطويرها نحو الأفضل بوضع حلول لكل الإشكالات التي تقف عائقاً امام عملها.


والتقى عدداً من الموظفين الجدد المتأخرة رواتبهم مؤكداً على اطلاعه التام ومتابعته المتواصلة لغرض تأمين صرفها خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل عيد الأضحى المبارك.


كما اجتمع ناظم بعدد آخر من موظفي الدار من أجل وضع الأسس الصحيحة لعمل موحد لخدمة الثقافة والمثقفين ولخدمة الدار والعاملين فيها لما لهذه المؤسسة من أثر كبير وفاعل في الثقافة العراقية وتاريخها.

 


وقال الوزير "نحن عازمون على تطوير و تفعيل العمل والأنشطة الثقافية في كافة مفاصل الوزارة من خلال رسم خطة عمل مستقبلية وسياسة نرتقي من خلالها بالوعي الثقافي إلى ما نطمح إليه من الرقي والإزدهار برؤية ثقافية وفنية تساهم برفع الأداء.

 


واختتم السيد حديثه بدعوة العاملين للوقوف صفاً واحداً من أجل تطوير الدار والوصول بها إلى مستوى الطموح المنشود، مبينا أن ذلك لا يأتي إلا من خلال خطة عمل طموحة تعيد للدار تألقها وابداعها لتقدم صورة مشرقة ومشرفة عن الدور الجديد الذي تتطلع إليه الوزارة ودوائرها .

 


وفي ختام الزيارة تجول ناظم في متحف الدار العراقية للأزياء واطلع على المعروض فيه من أزياء تاريخية تجسد حضارات العراق وتاريخه وأخرى فلكلورية تمثل نسيج المجتمع العراقي مع تقديم نبذة مختصرة عن هذه الازياء من مسؤولة المتحف

 

 

وتجول بعد ذلك في قاعة الواسطي واطلع على المعروض فيها من لوحات فنية متنوعة لعدد من الفنانين التشكليين العراقيين كما زار قسم التصميم واطلع على بعض التصاميم للأزياء التاريخية والفلكلورية التي أبدعتها أنامل مصممي الدار.

 




لمشاهدة اعمال الدار الفنية اضغط على الصورة

© حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2019
3:45