الاخبار

    بحث تخرج يتناول الدار العراقية للأزياء

       
    15 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   01/11/2017 4:17 مساءا

    ضمن خطة الدار العراقية للأزياء في تقديم يد المساعدة لطلبة العلم في بحوثهم، قامت طالبة الهندسة المعمارية (المرحلة الخامسة/ كلية الفارابي) هاجر مسلم، بزيارة علمية للدار ﻷجراء دراسة ميدانية بحثية عنها.
    رافق الطالبة محرري علاقات واعلام الدار في جولة لكل من قسمي الانتاج والصيانة ومتحف الدار، حيث اطلعت على طبيعة عمل الانتاج من خياطة وتطريز وطباعة على السكرين وعلى أزياء تحمل لوحات وزخارف غاية في الدقة والإجادة. وشرح لها مدير القسم، المصمم سيف العبيدي، كيفية دمج الحداثة بالتاريخ مع الحفاظ على هوية الزي واصوله التاريخية، واوضح طريقة صيانة البدلات المتضررة من قبل مبدعي القسم.
    ومن خلال تجوالها في متحف الدار، قدمت مسؤولته السيدة تمارة فهمي، موجزا عن المتحف وعن أهدافه بأعتباره المكان المعني بأظهار أزياء متميزة من التاريخ والفولكلور العراقي.
    ونهاية الجولة كانت في قسم الصيانة، حيث اهم محطة بالنسبة لها في بحث التخرج، إذ اطلعت على الخرائط الخاصة ببناء الدار من قبل شركة يوغسلافية في بداية الثمانينات من القرن الماضي. وشرح لها مسؤول شعبة الكهرباء، السيد وضاح خالد، عمل القسم المهم والحيوي كونه ذا صلة بانجاز وأتمام الأعمال الأنشائية والميكانيكية والصيانة الكهربائية في الدار.
    واختتمت الطالبة هاجر جولتها على ان تزور الاقسام الفنية الاخرى في المرة القادمة لغرض استكمال المعلومات والصور التي تحتاجها في بحث التخرج.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45