الاخبار

    'ذاكرة مكان' في رحاب الدار العراقية للأزياء

       
    15 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   07/12/2017 12:54 مساءا

     

     

     

    رحبت الدار العراقية للأزياء بزيارة كادر قناة 'الجامعية' الذي حضر ﻷعداد برنامج "ذاكرة مكان" يتناول نشاطات الدار الفنية والثقافية ويسلط الضوء على ماتقدمه من عروض تاريخية وفلكلورية.

     

    حيث توجه فريق العمل، بصحبة محرري قسم العلاقات والأعلام، الى قسم التصميم حيث استعرضت مديرة القسم، المصممة شروق الخزعلي، تصاميم الأزياء التي أنتجها فنانو القسم، وشرحت كيفية اختيار الألوان وعملية مزجها بطريقة تضفي مساحة وابعاد جمالية للتصميم .

     

     

     


    كما ذكرت ان القسم يشرف على مركز 'التدريب الأزياء' التابع للدار الذي يقوم بإعداد دورات تستمر لمدة شهرين يتعلم فيها الطلبة فن التصميم والخياطة. واضافت الخزعلي ان الهدف من إقامة هذه الدورات هو تعليم الطلبة وتنمية قابليتهم من أجل أغناء الساحة الفنية والثقافية بتصاميم وأزياء تواكب التطور الحاصل في هذا الفن الجميل. 

     


    كما ألتقى كادر 'الجامعية' بمدير قسم العروض والمعارض، بشار عصام، الذي تحدث عن نتاجات الدار الفنية المستوحاة من الموروث التراثي والحضاري للعراق والتي تشكل نواة ﻷعمال الدار، مضيفا ان الدار العراقية للأزياء قدمت عروضا تاريخية داخل وخارج العراق تعد بمثابة الوجه المشرق للأستدلال على حضارتنا بما فيها من تنوع وقيم جمالية وفنية.

     


    مسك الختام كان في قسم الديكور والأكسسوار، حيث تحدث مدير القسم، علي محمد، عن كيفية أختيار الأكسسوارات واغطية الرأس المناسبة للزي والتي تعتبر من العناصر المهمة التي تكمل الزي. وأوضح ان القسم يشرف على ،قاعة الواسطي، التي تم اعادة أفتتاحها مؤخرا لتكون منبرا لجميع الفنانين ليعرضو فيها أروع ما رسمت اناملهم.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45