الاخبار

    مشاركة الدار العراقية للأزياء في جلسة استذكار 

       
    107 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   14/01/2018 11:41 صباحا

     

    برعاية وحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، شارك وفد الدار العراقية للأزياء برئاسة معاون مدير عام الدار، صلاح الفضلي، في حضور الجلسة الاستذكارية التي أقامتها دار الثقافة والنشر الكردية التابعة لوزارة الثقافة والسياحة والآثار، بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الكاتب الكردي زهدي الداوودي، وذلك في صباح الحادي عشر من الشهر الحالي.


    في بداية الجلسة القى مدير عام الدار، ئاوات حسن امين، كلمة قصيرة رحب فيها بالحضور مستعرضا بعض محطات من حياة الأديب زهدي الداوودي ومشيدا بدوره كاديب واكاديمي ومناضل .
     


    وألقى وزير الثقافة والسياحة والأثار كلمة بالمناسبة، ذاكراً بان الداوودي ترك اثراَ كبيراَ وبصمة واضحة ليس فقط في مجال الرواية والقصة القصيرة وإنما في مجال التاريخ والجغرافية خلال عمله السياسي والثقافي , وأضاف رواندزي، أن الراحل زهدي الداوودي استطاع أن يجمع بين الثقافة العربية والكردية من خلال كتابة أعماله باللغة العربية مستفيدا من منابعها .

     

     

    بعدها تناول عدد من الادباء والنقاد محطات مهمة في حياة الداوودي وادبه وسلطوا الضوء على ابرز هذه المحطات، منهم الناقد فاضل ثامر، الذي تحدث عن القاص والأديب الداوودي مستذكرا نشأته وتأثره ببيئة مدينة كركوك. واصفا أسلوبه في كتابة القصص بتميزه بتوظيف الحلم بالأسطورة.

     

     

     يذكر ان الاديب زهدي الداوودي كان قد نال شهادة الدكتوراه في فلسفة التاريخ من جامعة لايبزك بألمانيا في العام 1976. له العديد من المؤلفات القصصية والادبية , حضر الاحتفالية نائب الأمين العام لاتحاد الادباء والكتاب في العراق وعدد من الاكاديمين والنقاد والمثقفين والمهتمين.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45