الاخبار

    الدار العراقية للأزياء تنظم ندوة توعوية

       
    87 مشاهدة   |   2 تقييم
    تحديث   13/02/2018 11:17 مساءا

     

    نظمت شعبة الصحة والسلامة في الدار العراقية للازياء بالتعاون مع مركز المثنى الثاني الصحي، ندوة توعوية لتسليط الضوء على بعض الامراض التي بدأت تظهر في المجتمع، والامراض الوافدة الينا من الخارج، وذلك على قاعة الجواهري بمبنى الدار في الثاني عشر من الشهر الحالي.

     

     

    في بداية الندوة التي حضرها معاون مدير عام الدار، د. صلاح مهدي الفضلي، وعدد من مدراء اقسام الدار وموظفيها، قامت مسؤولة شعبة الصحة والسلامة، المهندسة ايمان عبد الجبار، بالترحيب بالدكتورة نوين عبد الوهاب اختصاصية الطب المجتمعي، مع تعريف بسيط عن ما ستطرحه الدكتورة من مواضيع.

     

    بعدها استعرضت الدكتورة عبد الوهاب، امراض الايدز والسرطان وانفلونزا الطيور والحصبة وكيفية الوقاية منها واعراضها، كما تناولت مضار واثار التدخين والتدخين السلبي على الصحة , تلى ذلك مداخلات عديدة من قبل موظفي الدار تركزت حول مرض انفلونزا الطيور وكيفية الوقاية منه

     

     

    حيث بينت الدكتورة انه يجب الامتناع هذه الفترة عن اقتناء وتناول الدجاج الحي وأي من الطيور الاخرى، اما بالنسبة للدحاج المجمد والبيض فيكون تناوله آمنا بعد ان يتعرض للحرارة وينضج تماما، كذلك نبهت الدكتورة المحاضرة الى ضرورة توخي الحذر في حالة تربية الطيور , يذكر ان الدار تنظم مثل هذه البرامج التثقيفية الصحية وذلك لنشر الوعي الصحي المجتمعي ودعما للحملة الصحية التي تحمل شعار 'نحو عراق محمي من الامراض'.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45