الاخبار

    فضائية 'الديار' في رحاب الدار العراقية للأزياء

       
    105 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   07/03/2018 1:44 مساءا

     

     

     

    زار فريق عمل برنامج 'صباح الديار'، الذي يبث من قناة الديار الفضائية، الدار العراقية للأزياء لغرض اعداد حلقة خاصة عن (مركز التدريب) في الدار وتسليط الضوء على مايقيمه من دورات متخصصة في فن التصميم والخياطة لرفد الساحة الفنية والثقافية بالمصممين المبدعين. 

     

     


    اجرى فريق العمل لقاءا تلفزيونيا مع مدير عام الدار، عقيل ابراهيم المندلاوي، تحدث فيه عن 'مركز التدريب' ودوره المهم في توفير فرصة للعاطلين عن العمل بأعتباره المركز الأول في العراق الذي يدرب على التصميم والمجاز من قبل الوزارة.

     

     

    واوضح المندلاوي، انه في نهاية كل دورة يمنح الطالب شهادة تؤهله ليكون مصمم او منفذ في فن الخياطة، ليتخرج ويكون بامكانه افتتاح مشروع خاص به. 
    واضاف مدير عام الدار انه ستكون هناك مجالات اخرى يهيئها 'مركز التدريب' في الدار للراغبين بالتعلم، اضافة لدورات التصميم والاكسسوار، إذ ستفتتح قريبا دورات تشمل العروض والرسم على الزجاج والخط والزخرفة.

     


    ثم أجرى ' صباح الديار' لقاءات مع عدد من طلبة المركز، ومنهم الطالبة سارة مظفر، التي ذكرت انها بانضمامها 'لمركز التدريب' قد صقلت موهبتها واضافت اليها الكثير، حيث المعلومات المهمة والاساسية في مجال التصميم والخياطة وكيفية الرسم على الخامات وعمل الزخارف وكذلك تعلم الرسم على الدانتيل والشيفون.
    يذكر ان "مركز التدريب" في الدار العراقية للأزياء مستمر باستقبال الراغبين بتعلم فن التصميم والخياطة، تكون الدورة على مدى شهر (ب150 الف دينار) بمعدل ثلاث محاضرات اسبوعية، مدة المحاضرة ساعتان.بعدها يحصل المتدرب على شهادة تخرج من الدار.

     

     

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45