الاخبار

    الدار تشارك في استذكار الفنان ال سعيد..

       
    160 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   12/03/2018 11:31 صباحا

     

     

     

     

     

     

    الدار تشارك في استذكار الفنان ال سعيد..

    كرمت دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والاثار، الفنان والناقد العراقي الراحل شاكر حسن ال سعيد وذلك بالاحتفاء بإقامة معرض بلوحاته مع توقيع كتاب يتحدث عن مسيرته الفنية من أعداد الكاتب علي الدليمي، وذلك صباح الخامس من الشهر الحالي، على قاعة العرض وقاعة عشتار في مقر الوزارة

     

     

     

     

    وبحضور مدير عام دائرة الفنون العامة د.شفيق المهدي وعدد من محرري الدار العراقية للأزياء ومجموعة من المفكرين والأكاديميين والأدباء وأسرة الراحل ، افتتح د. شفيق المهدي معرضا للوحات الفنان شاكر حسن ال سعيد، وتحدث عن المعرض وعن الفنان بأنه فنان مهم ومميز.

     

     


    وقد تخلل الندوة نقاشات لمفكرين ونقاد واهل وأصدقاء الفنان تحدثوا فيها عن مراحل الحياة الفنية واسلوب الحداثة الذي يتميز به ال سعيد ، إذ ذكر مدير قسم المعارض في دائرة الفنون العامة، الفنان ماهر الطائي، ان هذا المعرض الاستذكاري كان بواقع ٢٣ لوحه للفنان شاكر حسن. 

     

     


     

     

    واختتمت الاحتفالية بتوقيع كتاب نشر عن حياة الفنان وبعنوان "شاكر حسن ال سعيد وخطابه الجمالي في الفن التشكيلي" للكاتب علي ابراهيم، حيث اوضح الكاتب ان كتابه تضمن مجموعه مواضيع إلى جانب السيرة ألذاتيه للفنان ومشاركاته.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45