الاخبار

    اساتذة وباحثين و مفكرين عرب في رحاب الدار العراقية للأزياء

       
    70 مشاهدة   |   1 تقييم
    تحديث   04/09/2018 10:49 مساءا

     

    استقبل مدير عام الدار العراقية للأزياء عقيل ابراهيم المندلاوي وفد وزارات التعليم العالي في الدول العربية وممثلي المنظمة العربية للتربية والعلوم والجامعة العربية الذين حضروا بناءا على دعوة مقدمة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق لورشة عمل "مؤشرات واتجاهات تصنيف الجامعات العربية قياساً للتصنيف الدولي".

     

    حيث احتفت الدار العراقية للأزياء بالضيوف العرب بتقديم عرض للأزياء الفلكلورية (عشق بغداد) يبرز إرثنا الاصيل وذلك في الثالث من ايلول الحالي وعلى قاعة الجواهري بمبنى الدار .

     


    قدمت في بداية الحفل كلمة ترحيبية بالضيوف ونبذة تعريفية عن تاريخ الدار العراقية للأزياء واروقتها والانجازات المتجددة فيها. ثم تحدث عدد من اعضاء الدول المشاركة بكلمات عبروا فيها عن حبهم وانتمائهم الكبير للعراق واعجابهم بما تضمه الدار من ارث حضاري عميق وعن رسالتها في نقل هذا الارث بمستوى ابداعي رفيع .

     


    بعدها تألقت عارضات الدار بمجموعة من الازياء التي تحاكي قصة شعب قدم للعالم اروع الحضارات الانسانية بطريقة منفردة وبخطوات ساحرة حظيت بأعجاب الحضور.

     


    وفي ختام الحفل القى المنسق الاعلامي لورشة العمل الدكتور محمد القريشي كلمة نقل فيها شكر وتحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د عبد الرزاق العيسى بجهود مدير الدار العراقية للأزياء وكادره المتميز لما يقدموه من انجازات وعطاء رغم الامكانات البسيطة المتاحة. كما قدم القريشي قصيدة تغنت بحب العراق وامجاده قال فيها: 
    سألوني عن حبيبي من يكون؟ 
    صمت القلب قليلا واجاب 
    غير بغداد حبيبي لن تكون

     

     

    كما تجول الوفد برفقة المندلاوي، بين اروقة الدار ومنها المتحف الدائم للأزياء ومايضمه من أزياء تحمل معاني الحضارة والثقافة العراقية التي تجسدها اعمال الدار.. ثم توجه الوفد الى سوق الدار وقاعة الواسطي التي تضم لوحات فنية لعدد من الفنانين التشكيليين.

     

     

     


    حضر الحفل عدد كبير من شخصيات كل من دول (لبنان، فلسطين، مصر، الجزائر، تونس وغيرها من الدول المشاركة) بالاضافة الى عدد من المثقفين والصحفيين والفضائيات التي غطت الحدث.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45