الاخبار

    محاضرة عن مخاطر المنحفات في الدار العراقية للأزياء

       
    48 مشاهدة   |   2 تقييم
    تحديث   09/11/2018 11:09 صباحا

    اقامت الدارالعراقية للأزياء بالتعاون مع شعبة التوعية والتطوير في دائرة الطب الرياضي/ وزارة الشباب والرياضة محاضرة بعنوان ( الأضرار الصحية للمنحفات الدوائية) القاها مسؤول شعبة التوعية الصحية احمد عبد خماط، وذلك في الحادية عشرة من صباح الثامن من تشرين الثاني الحالي وعلى قاعة الجواهري بمبنى الدار.


    بدأت المحاضره بكلمة لقسم العلاقات والإعلام في الدار تناولت اهمية مماقشة مخاطر المنحفات والوقوف على على هذه المخاطر وتوعية الجميع بما تحمله من آثار جسيمة على الصحة وتأثيرها السلبي المباشر على حياة الانسان. 


    بعدها تحدث الاستاذ احمد عن مدى تاثير ادوية التنحيف والعقاقير الطبية على جسم الإنسان، إذ اكد ان تناولها لا يقلل سوى 10% من نسبة وزن الجسم، اما ال 90% الباقية فلا تأتي إلا عن طريق التغذية الصحية مع الرياضة المستمرة , واضاف المحاضر ان هناك أنواع متعدده من الادوية والتركيبات والماركات خطيره جدا وصنفها الى اربعة انواع.، النوع الأول ادوية مانعة الشهية والتي يحتوي اغلبها على مادة السيبوترومين sibutramine يعمل هذا النوع على خلل في هرمونات الجسم كما يؤدي الى السكتة الدماغية ومشاكل في القلب.

     


    اما النوع الثاني فهي ادوية مانعة امتصاص الدهون والتي تكون على شكل اقراص او كبسولات وتعتبر هذه الادوية من أخطر الأنواع والكثير من الدول في العالم منعت استيراد هذه الأدوية، حيث تناولها يعرض الجسم للعديد من الامراض. اما النوع الثالث فهي ادوية لمرضى السكر مثل الكلوكوفاج وغيرها من المسميات الدوائة الخاصة بتقليل نسبة السكر في الدم والتي تستخدم بالخطأ لغرض التنحيف. اما النوع الرابع فهي الاعشاب مثل شرب الشاي الاخضر بكميات كثيرة يعمل على ارتفاع ضغط الدم ومشاكل صحية كثيرة.

     


    تخلل الندوه عدد من المداخلات والاضافات من قبل الحاضرين وطرحت فيها جملة من التساؤلات والمقترحات وكلها تدعو لتجنب استخدام الادوية المهلكة واستعراض اهم طرق الوقاية منها , حضر الندوة عدد من مدراء اقسام الدار وموظفيها اضافة الى تغطية اعلامية وحضور الفضائية العراقية.




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45