الاخبار

    الدار العراقية للازياء تشارك حفل تأبين الراحل الدكتور شفيق المهدي

       
    91 مشاهدة   |   7 تقييم
    تحديث   04/12/2018 10:05 مساءا

     

    شاركت الدار العراقية للازياء حضور الحفل التابيني للراحل د. شفيق المهدي والذي اقامته دائرة السينما والمسرح في يوم الاثنين ٢٠١٨/١٢/٣ على خشبة المسرح الوطني .

     

     

    بدأ الحفل بقراءة سورة الفاتحة تلاها عرض فيلم وثائقي عن حياة الدكتور شفيق مهدي وتاريخه الفني و الأكاديمي والإداري، مع شهادات قدمها عدد من الشخصيات التي عاصرته طيلة خمسة عقود كفنان وأكاديمي ومدير عام لخشبة المسرح. بعدها القيت كلمات لرثائه وبيان انجازاته الثقافية والفنية كشخصية لها وقعها في الوسط الثقافي الفني العراقي.

     

     

    بداها الوكيل الاقدم لوزارة الشباب الاستاذ عصام الديوان ممثلا عن السيد وزير الثقافة استعرض من خلالها الخسارة الكبيرة للاوساط الثقافية الفنية والعلمية بفقدان شفيق المهدي

     

     

    بما يحمله من رسالة انسانية قبل كل مسمى اخر بعدها كانت كلمة نقابة الفنانين العراقيين القاها الدكتور جبار جودي والذي غلبته دموع الحزن واكتفى بالترحم على الفقيد حيث وقفت الكلمات عاجزة

     

     

    فيما القى الدكتور ميمون الخالدي كلمته بالمناسبة ممثلا عن اكاديمية الفنون الجميلة واخيرا كلمة دائرة السينما والمسرح القاها الفنان فلاح ابراهيم , حضر الحفل عائلة الفقيد وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه .

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45