الاخبار

    ايقونة المقام العراقي (فريدة ) تتألق في حفل دائرة الفنون الموسيقية

       
    67 مشاهدة   |   4 تقييم
    تحديث   25/01/2019 12:15 صباحا

    شاركت الدار العراقية للأزياء بحضور الحفل الذي نظمته دائرة الفنون الموسيقية برعاية معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الامير الحمداني احتفاءا بسيدة المقام العراقي الفنانة (فريدة محمد علي) ضمن منهاجها الثقافي الفني السنوي وفاءا واستذكارا لمنجزها الغنائي المتميز اليوم الخميس ١/٢٤ /٢٠١٩ على قاعة الشهيد عثمان العبيدي (الرباط سابقا). 


    حضر الاحتفال معالي وزير الثقافة ووكيل الوزارة فوزي الاتروشي وعدد من مدراء عامي الوزارة وحشد كبير من الحضور المتذوق للفن من شخصيات ثقافية وفنية واعلاميين اضافة للقنوات القضائية.


    عرض في بداية الحفل فلم وثائقي تحدث عن المحطات الابداعية لمسيرة الفنانة والخطوات الاولى نحو هذا العالم الجميل من خلال ما تملكه من موهبة الصوت وجماله , بعدها القى معالي الوزير كلمته التي عبر فيها عن اهمية هذه الاصوات العراقية الاصيلة ودورها المتميز في نشر الموروث العراقي وعن ضرورة دعم القطاع التقافي لهذا الجانب. وقدم سيادته باقة ورد ودرع الابداع لهذه القامة الابداعية التي رفعت اسم العراق في المحافل الدولية.

     


    ثم اعتلت ايقونة المقام العراقي فريدة المسرح وقدمت وصلة غنائية منوعة، حيث جادت حنجرتها بأرق الكلام وأعذب الانغام، بمصاحبة فرقة الفنون الموسيقية بقيادة المايسترو علي خصاف

     

     

    كما قدمت اجمل الاغاني من قبل فناني دائرة الفنون الموسيقية تثمينا واعتزازا بالمنجز الثر الذي قدمته قيثارة دجلة (فريدة) وعملها على اعادة الروح لهذا اللون الغنائي العراقي الاصيل.

     




    © حقوق النشر محفوظة لدار الازياء العراقية 2016
    3:45